مشاريعنا
وزارة الدفاع – طريق المجمعة للبنية التحتية للاتصالات
المجمعة، المملكة العربية السعودية
الهدف: تطوير وتنفيذ بنية تحتية متقدمة للاتصالات لدعم التواصل السلس لوزارة الدفاع
الإنجازات
- تصميم ونشر نظام بنية تحتية قوي للاتصالات، يضمن اتصالاً عالي السرعة وموثوقاً على طول طريق المجمعة.
- دمج أحدث التقنيات بنجاح لدعم الاتصالات الآمنة والمستمرة للعمليات الاستراتيجية.
- التغلب على التحديات اللوجستية لإكمال المشروع ضمن الإطار الزمني والميزانية المحددين.
- ضمان الامتثال للمعايير التنظيمية ومعايير الأمن والأداء الخاصة بالدفاع.
المؤشرات الرئيسية/النتائج
- تحقيق استمرارية الشبكة بنسبة 99.9% بعد التنفيذ.
- تعزيز كفاءة الاتصال لعمليات الدفاع في المنطقة.
- إنجاز تسليم المشروع قبل الموعد المحدد بنسبة 10% مع الحفاظ على معايير الجودة.
٢. البنية التحتية للاتصالات في ميناء SPARK الجاف (أرامكو)
صممت ونفذت بنية تحتية متقدمة للاتصالات في ميناء SPARK الجاف، مما مكن من توفير اتصال سلس وعالي السرعة لدعم الكفاءة التشغيلية، وتم الانتهاء منها في الوقت المحدد مع الالتزام الكامل بمعايير أرامكو.
الإنجازات
- تصميم وتركيب بنية تحتية متطورة للاتصالات لدعم العمليات السلسة في ميناء SPARK الجاف.
- دمج حلول اتصال آمنة وعالية السرعة تتناسب مع المتطلبات اللوجستية والتشغيلية المعقدة للميناء.
- إتمام المشروع وفق الجدول الزمني مع ضمان الامتثال لمعايير السلامة والجودة الصارمة لأرامكو.
- تعزيز قنوات الاتصال لدعم التنسيق التشغيلي وزيادة الكفاءة.
المؤشرات الرئيسية/النتائج
- تحقيق تغطية بنسبة %100 في جميع أنحاء الميناء دون أي انقطاع أثناء الإطلاق الأولي.
- تقليل تأخير الاتصال بنسبة 40%، مما ساهم في تحسين العمليات اللوجستية.
- إنجاز المشروع بميزانية أقل بنسبة 15% دون المساس بالجودة.
نقل شبكات STC وموبايلي – طريق ضرما مع القدية
الإنجازات
- نقل وإعادة هيكلة شبكات الاتصالات STC وMobily على طول طريق ضرما لاستيعاب تطوير بنية القدية التحتية.
- الحفاظ على استمرارية الخدمات دون انقطاع أثناء الانتقال لتقليل التشويش على المستخدمين النهائيين.
- التنسيق بسلاسة مع المعنيين لضمان الامتثال للمتطلبات التقنية والتنظيمية.
- ترقية بنية الشبكة التحتية لتعزيز الأداء وقابلية التوسع المستقبلية.
المؤشرات الرئيسية/النتائج
- إتمام عملية النقل قبل الجدول الزمني بنسبة 20%.
- تحقيق توفر الشبكة بنسبة 100% خلال مرحلة الانتقال.
- تحسين سعة الشبكة بنسبة 25% لدعم احتياجات التوسع المستقبلي في القدية.
أنظمة الأمن والاتصالات لنفق القدية
الإنجازات
- تركيب نظام أمني متطور، بما في ذلك أنظمة التحكم في الوصول وCCTV عالية الدقة، لضمان المراقبة والسلامة الشاملة داخل النفق.
- تنفيذ نظام اتصالات راديو متطور لتنسيق سلس واتصال في الوقت الفعلي.
- نشر نظام SCADA قوي للتحكم المركزي ومراقبة عمليات النفق، مما يعزز الكفاءة التشغيلية والسلامة.
- تسليم حل متكامل يلبي المعايير الصارمة للسلامة والتقنية للبنية التحتية الحيوية.
المؤشرات الرئيسية/النتائج
- تحقيق تغطية بنسبة 100% باستخدام أنظمة CCTV والراديو عبر النفق.
- تحسين وقت استجابة الحوادث بنسبة 30% من خلال أنظمة الوصول والمراقبة المتكاملة.
- ضمان موثوقية التشغيل على مدار الساعة مع نظام SCADA، مما قلل من مخاطر التوقف إلى الحد الأدنى.
- تسليم المشروع في الوقت المحدد مع الامتثال الكامل للمتطلبات التنظيمية.
البنية التحتية للاتصالات وإضاءة الشوارع بالطاقة الشمسية على طريق القويعية – الطائف
الإنجازات
- تصميم وتركيب بنية تحتية متطورة للاتصالات، لضمان اتصال عالي السرعة على طول طريق القدية-الطائف.
- نشر إضاءة شوارع شمسية صديقة للبيئة، مما يعزز سلامة الطريق ويعزز الاستدامة.
- دمج أنظمة الاتصالات والإضاءة بنجاح مع الحد الأدنى من التأثير على العمليات الحالية للطريق.
- تحقيق معالم المشروع قبل الجدول الزمني مع الالتزام الصارم بالمعايير البيئية والتقنية.
المؤشرات الرئيسية/النتائج
- تحقيق تغطية اتصالات بنسبة %100 واتصال مستمر عبر امتداد الطريق.
- تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 40% من خلال حلول الإضاءة الشمسية، مما يساهم في تحقيق أهداف الاستدامة.
- إنجاز المشروع بتكلفة أقل بنسبة 10% مع الحفاظ على معايير الجودة العالية.
- تعزيز وضوح الطريق والسلامة، مما أدى إلى تقليل الحوادث الليلية بنسبة تقارب %20.
محطات الوزن المتنقلة عالية السرعة
تم التنفيذ بنجاح في 3 مواقع:
الحاسي
رضوان
أبو حضرية
توفر هذه الأنظمة قياسات دقيقة للوزن بسرعات عالية، مما يحسن تدفق حركة المرور وكفاءة تنفيذ القوانين.
محطات الوزن الديناميكي المسبق الاختيار مع وزارة النقل
تم نشرها عبر 21 موقعًا، مما يضمن الفحص المسبق المثالي للمركبات والامتثال قبل دخول المناطق الخاضعة للتنظيم
تم تصميمها لدعم مبادرات وزارة النقل (MOT) لتعزيز سلامة الطرق وحماية البنية التحتية.
نظام الوزن في الحركة البطيئة محطات
تم تجديد وترقية 102 محطة تنفيذ منخفضة السرعة بالتعاون مع تحكم، مع تقديم أنظمة الوزن أثناء الحركة (WIM) المتطورة للكشف عن المركبات الثقيلة المحملة بشكل زائد، ومراقبة الأبعاد، توزيع الحمولة، وتباعد المحاور، وضمان الامتثال لمعايير سلامة المركبات. كما شمل المشروع أيضًا إمكانيات متقدمة لجمع البيانات وحلول تنفيذ متكاملة في الخلفية لتحسين الامتثال التنظيمي والكفاءة التشغيلية.